lundi 2 mars 2009

BEGHOU Fehmy Une fierté pour la ville (merci fehmus)

من أجل عصرنة قطاع الرياضة
الشاب فهمي بأم البواقي يخترع بطاقة الحكم الإلكترونية

حاز مؤخرا الشاب بغو فهمي البالغ من العمر 28 عاما على جائزة أحسن مخترع شاب بعد اختراعه لبطاقة حكم إلكترونية وهو الإختراع المسجل في 25 ماي 2008 على مستوى المعهد الوطني للملكية الصناعية.
ويتحدث الشاب فهمي، مهندس دولة في الإلكترونيك أن اختراعه لبطاقة الحكم الإلكترونية من شأنها تسهيل عمل حكم المباراة بشكل كبير.
وقال المتحدث أن هذا الاختراع، يمنح دقة أكبر في متابعة تفاصيل المباراة وكذاالتحكم في الوقت، كما من شأنها تحديث عالم الكرة المستديرة من خلال التحكم في مختلف المباريات بطريقة تقنية حديثة، حيث تعمل على تسهيل العمل وتوفير الوقت وكذا التحكم أكثر في ظروف وتقنيات المباراة، وتمكن بطاقة الحكم الإلكترونية من إعداد ورقة المقابلة بطريقة سهلة وتقنية مع ضبطها للوقت اللازم للمباريات، كما أن بها تقنية جد متطورة تعمل عن طريق الفيديو من أجل ضمان تخزين كل المعلومات داخل شريحة البطاقة الإلكترونية.
ويناشد الشاب المخترع المسؤولين من أجل تمكينه المشاركة في الصالون الدولي للمخترعين والصناعيين الذي سيتم تنظيمه شهر أفريل بمدينة جنيف، وذلك بعد أن تلقى دعوى رسمية للمشاركة في الصالون، إلا أن المتاعب المالية وقفت حاجزا في وجه هذا الشاب

المصدر :أم البواقي: س. مونيا جريدة الخبر الجزائر .
Enregistrer un commentaire